fbpx

ما هي عملية شفط الدهون؟ 

ما هي عملية شفط الدهون؟ 
عملية شفط الدهون هي واحدة من أشهر علميات التجميل وأكثرها انتشاراً فهي تأتي فى المرتبة الأولى كأكثر عملية تجميل يتم إجرائها، وهي عملية تهدف إلى التخلص من السمنة الموضعية وإزالة الدهون الزائدة والمتراكمة في الجسم عن طريق استخدام ما يسمى بأسلوب الشفط، وهو تقنية تعتمد على تحويل الدهون إلى مادة سائلة يسهل شفطها .
وعملية شفط الدهون عملية مثالية للتخلص من السمنة الموضعية بأنحاء الجسم المختلفة فهي يمكن إجرائها للتخلص من الدهون العنيدة المتراكمة في مناطق البطن والأرداف والذراعين والمؤخرة ومنطقة الرقبة وكذلك الظهر والثدي.
مميزات عملية شفط الدهون
لا تتميز عملية شفط الدهون بقدرتها الفائقة على التخلص من السمنة الموضعية الموجودة بالجسم فقط، بل إنها أيضاً تساعد على تحقيق بعض الفوائد الجمالية والصحية للشخص الخاضع لإجرائها، ومنها:
•أداة فعالة للحصول على الجسم المثالي وتنسيق القوام.
•تعمل على زيادة ثقة الشخص بنفسه من خلال تخليصه من السمنة الزائدة وتحسين مظهره الخارجي.
•حل مثالياً يوفر الكثير من الوقت والمجهود والمال الذي يضيع هباءاً أثناء محاولة التخلص من الدهون بالطرق التقليدية الأخرى كاتباع الحميات الغذائية أو استخدام العقاقير الدوائية المنتشرة.
•تساعد على تقليل المخاطر المترتبة على السمنة وزيادة الوزن مثل الحد من الإصابة بالمشاكل المرتبطة بارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستوى الكوليسترول بالجسم.
•تساهم في علاج بعض المشاكل الصحية المرتبطة  بتأثير السمنة على العظام والعضلات كآلام القدمين والظهر، وكذلك تسهل من القدرة على المشي والحركة.
•تساعد على إعادة  خصوبة الرجال والنساء لطبيعتها ، مما يسهل من عملية الإنجاب خاصة وأن هناك علاقة وثيقة بين السمنة الموضعية في الجسم وبين تأخر الحمل.
الأشخاص المؤهلين لإجراء عملية شفط الدهون
أن عملية شفط الدهون لا تناسب جميع الأشخاص الراغبين في إجرائها، فهي ليست وسيلة لإنقاص الوزن بل هي أداة للتخلص من السمنة الموضعية بالجسم والحصول على القوام المثالي.
هناك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها فى الأشخاص الراغبين في إجراء عملية شفط الدهون وهي:
•الأشخاص  البالغين الذين تزيد أعمارهم عن  18 عاماً.
•الأشخاص الذين لا يزيد مؤشر كتلة الجسم لديهم عن 33، أي إنها تناسب فقط من يعانون من السمنة الموضعية بالجسم وليس سمنة مفرطة.
•الأشخاص الأصحاء الذين لا يعانون من أي أمراض خطيرة كأمراض القلب والأوعية الدموية والتجلط، وكذلك مرض السكريالغير منتظم وأمراض الكلى.
• الأشخاص الأصحاء الذين لا يعانون من أي أمراض تؤثر على سرعة الشفاء.
التقنيات المستخدمة في عملية شفط الدهون
يوجد الكثير من التقنيات المستخدمة في إجراء عملية تنسيق القوام  أو شفط الدهون مثل تقنية الفيزر و تقنية الجي بلازما لشد الجلد بدون جراحة ، ومن أهم وأشهر التقنيات المستخدمة لإجراء عملية شفط الدهون في مصر ما يلي:
شفط الدهون بتقنية الفيزر
الفيزر هو  جهاز ينتج موجات عايه التردد تتسبب في تكسير الروابط بين الخلايا الدهنيه و هو من أشهر الأجهزة المستخدمة في عملية شفط الدهون حالياً وأكثرها استخداماً لما يتمتع به من مزايا عديدة جعلت عملية شفط الدهون عملية آمنة وبسيطة نادراً ما ينتج عنها حدوث أي مضاعفات.
يتم استخدام الفيزر فى عملية شفط الدهون من خلال تسليط الموجات الصوتية عالية التردد على المناطق المراد شفط الدهون بها حيث يعمل على نحت عضلات الجسم في حالتي الحركة والسكون وبالتالى تسهيل عملية تحويل الدهون إلى مادة سائلة وإذابة كافة الدهون العنيدة المتراكمة في وقت أقل.
مميزات شفط الدهون بالفيزر
يعتمد أغلب الأطباء حالياً على استخدام جهاز الفيزر في شفط الدهون لكثرة المزايا التي يوفرها ومنها:
•التخلص من كافة الدهون العنيدة المتراكمة بالجسم خاصة تلك الدهون التي لم تفلح معها الطرق الأخرى في العلاج.
•يساعد استخدام جهاز الفيزر في شفط الدهون على تنشيط الدورة الدموية  بالجسم وبالتالي إزالة السيليوليت وتحسين أنسجة الجلد.
•يحفز استخدام جهاز الفيزر في شفط الدهون على انتاج الكولاجين والايلاستين، وبالتالي فهو يعمل إزالة الترهلات الزائدة بالجلد وشده وجعله أكثر شباباً.
•التدخل الجراحي فيها بسيط للغاية لذك نادراً ما ينتج عنها أي ألم أو مضاعفات جانبية خطيرة، كما أن استخدامه يقلل كثيراً من فرص التعرض للنزيف أثناء إجراء العملية وبعدها.
• لا يحتاج المريض لفترة نقاهة طويلة بعد إجراء علمية شفط الدهون باستخدام جهاز الفيزر
.شفط الدهون و شد الجلد بالجي بلازما  :
نحلم جميعا بال حصول على جلد مشدود وجسم متناسق بدون ترهل أو تعرجات، وهذه مشكلة تقابل الكثير وخاصة لمن فقد وزنا كبيرا، أو المرأة بعد مرحلة الولادة لذلك استمر الطب في بحثه للوصول إلى أحدث التقنيات للتخلص من الجلد الزائد حتى تم التوصل إلى جهاز الجي بلازما الذي يمكنك من الحصول على جسم مشدود بدون ترهل وفي أقل وقت.